السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قـــرأت هالخـــبر وقلت لازم أنــــــبه إخواني وأخواتي ..
في العيد لا تكثروا من اللحوم الحمراء
أكدت دراسة أمريكية حديثة أن الاشخاص الذين يستهلكون كميات كبيرة
من اللحوم الحمراء والمصنعة يواجهون مخاطر أكبر للاصابة بأنواع عديدة
من السرطانات أبرزها سرطان الرئة وسرطان القولون والمستقيم..
وأشارت الدراسة التي نشرت في دورية المكتبة العامة للعلوم الطبية
إلى أن أي خفض في إستهلاك اللحوم الحمراء قد يؤدي إلي تقليل
احتمال الإصابة بالسرطان.
وبحسب الدراسة فإن الاشخاص الذين أكثروا من تناول اللحوم الحمراء
والمصنعة ارتفع لديهم معدل الاصابة بسرطان المريء والرئة والقولون
والمستقيم بنسبة تراوحت بين20% و60% مقارنة بالاقل استهلاكا
للحوم.
((يذكر أن هذه الفوارق ظلت قائمة حتى عندما أخذوا في الاعتبار عامل التدخين))
ولهـــــذا جرى التنبيه لأعضاء المملكــة الأعزاء ..
المصدر: جريدة الاهرام - تاريخ العدد 12-12-2007
تحيتي لكم..
أخــــــتكم/ بنــــــــــوتة